دبي: شرطي يقبل بـ 2000 درهم وسهرة حمراء لفك حجز سيارة

image
(من المصدر)
الجمعة 22 مايو 2015 / 10:06
24 – متابعة

بدأت محكمة الجنايات بدبي أمس محاكمة رقيب شرطة عن اتهامات أسندتها إليه النيابة العامة بقبول رشوة مالية بقيمة 2000 درهم وقضاء سهرة حمراء مع فتيات أجنبيات مقابل استثناء مركبة لأحد مكاتب تأجير السيارات من دفع المخالفات المرورية المترتبة عليها وفك حجزها. وبحسب صحيفة الاتحاد، بينت أوراق القضية أن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية أوقعت بالمتهم عبر كمين أمني أعدته له بعد ورود معلومات عنه باستغلال وظيفته وتقاضي رشى مالية.

قال وكيل شرطة في إفادته لتحقيقات النيابة العامة إن “الشرطة استصدرت إذناً من النيابة العامة لتسجيل مكالمة هاتفية بين مصدر سري للشرطة والمتهم، فيما أظهر تقرير الأدلة الجنائية أن المادة السمعية التي تم تحريزها تظهر المتهم يطلب بصوته مبلغ 2000 درهم وقضاء سهرة حمراء مع فتيات أجنبيات مقابل فك حجز مركبة تتبع لأحد مكاتب تأجير السيارات”.

وأوضح أنه هو من كلف المصدر ليمثل دور مدير مكتب تأجير السيارات مالكة المركبة المحجوزة على المتهم ويقوم بالاتصال به وعرض الرشوة عليه.

وقالت النيابة إن المتهم زور سند إشعار حجز المركبة وقام بتحريفه ودون عليه ما يفيد بعدم وجود مانع من فك حجز المركبة، ما لم تكن مطلوبة لقضية أخرى واستثنائها من المخالفات وذيلها بتوقيعه ومهرها بغير حق بخاتم للشرطة.

عودة الى الأعلى


Continue reading…

 

"إي نتواصل" تخدم 3.737 مليون عامل عبر موقع العمل

image
(من الأرشيف)
الجمعة 22 مايو 2015 / 10:18
24 – خاص – دبي

أعلنت وزارة العمل عبر 24 أن عدد العمال المستفيدين من خدمة “إي نتواصل” عبر بوابتها الالكترونية بلغ 3 ملايين و733 ألفا و554 عاملاً حتى ظهر أمس الأول، ووفق البيانات التي وفرتها الخدمة، فقد بلغ عدد العمال من أصحاب بطاقة العمل الذين شاهدوا بيانات عقودهم 3 ملايين و716 ألف و964 عاملاً. في حين وصل عدد العمال الذين لا يملكون بطاقة عمل وقاموا بالإطلاع على البيانات الخاصة ببطاقاتهم نحو 10 آلاف و590 عاملاً، بينما بلغ عدد أصحاب الأعمال المسجلين لدى الخدمة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة حتى أمس 36 ألفا و925 صاحب عمل.

خدمات متاحة
وتوفر الخدمة كذلك لأصحاب العمل الحصول على التقارير الخاصة ببيانات المنشأة، و المندوبين، وبيانات بطاقات العمل، وكشف العمال، وقائمة بطاقات العمل المنتهية، بالإضافة إلى معلومات فئة المنشأة وإحصائياتها، وإمكانية الاستعلام عن المعلومات، وحالة التأشيرات الإلكترونية، وتقرير الضمان البنكي.

وتتيح الخدمة الحصول على التقارير، وإمكانية استلام المعاملات من مكاتب الطباعة المشتركة في المبادرة، وإرسالها من خلال نظام “تسهيل” عبر الانترنت إلى وزارة العمل مثل طلب بطاقة عمل جديدة، و بطاقة دخول وزارة العمل وتجديد بطاقة العمل، وإلغاء طلب بطاقة عمل جديدة، و تجديد الرخصة التجارية، وطلب تصريح عمل مؤقت، وإنجاز معاملة نقل الكفالة.

نقلة نوعية
وفي سياق متصل أحدث تطبيق وزارة العمل المتاح عبر الهواتف الذكية نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات وتعدد قنوات التواصل مع المتعاملين من أصحاب المنشآت والعمال على السواء، بالإضافة إلى تبسيط الاجراءات بما يلبي احتياجات المتعاملين.

ويقوم التطبيق على تطوير استخدام التقنيات الذكية للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة، وتوفير خدمات تفاعلية تسمح لهم بانجاز المعاملات بيسر وسهولة عبر الهاتف الذكي في أي زمان ومكان ودون الحاجة للتوجه إلى مراكز تقديم الخدمة خلال فترة أعمالهم الرسمية، بالإضافة إلى فتح قناة تواصل جديدة مع متعامليها.

وتتميز النسخة الجديدة من التطبيق بتصميم مبتكر ومتجدد وسهل الاستخدام لكافة المستويات الثقافية، ويتيح للمتعاملين الحصول على المعلومات بسهولة وبدقة وفي الوقت المناسب والاستعلام عنها بحسب صلاحية الدخول، وإجراء المعاملات الرسمية.

وسيلة سريعة
وبالتواصل مع عدد من أصحاب منشآت خاصة أكدوا أن تطبيق وزارة العمل المتاح عبر الهواتف الذكية أتاح للمتعاملين وسيلة سريعة على مدار الساعة لإنهاء معاملاتهم في وقت قصير للغاية، مشيرين إلى أن الوزارة بذلك تكون قد وفرت الوزارة حلول جذرية وسريعة لتواصل

عودة الى الأعلى


Continue reading…

 

شاهد.. حارس مرمى يعاقب حكماً أنذره

تعرض حكم مباراة في كأس بيرو لكرة القدم، إلى هجوم عنيف من حارس أحد الفريقين، سقط على أثره على أرض الملعب.

وخلال مباراة بين فريقي يونيون برينيه وبيشاناكي، أشهر الحكم أبراهام كاسيلو بطاقة صفراء في وجه حارس فريق بيشاناكي.. بابلو إينسوا، ليذهب الأخير غاضبا إلى الحكم ويركله في ظهره بعنف شديد.

وبعد الحادثة ترك الحارس الملعب وسط دهشة شديدة من جميع الحاضرين.

 ومن المؤكد أن اتحاد كرة القدم في البلاد سيفرض عقوبات قاسية عليه، قد تصل إلى حد الإيقاف مدى الحياة.


Continue reading…

 

بالصور: جاموس يسقط بين فكي تمساح وفرس نهر

image
لحظات المعركة الضارية التي وقعت بين فرس النهر والتمساح من أجل الفوز بجاموس بري (دايلي ميل)
الجمعة 22 مايو 2015 / 10:34
24 – إعداد:ألين خولي

شهدت حديقة سابي ساندي للسفاري في جنوب أفريقيا معركة نادرة بين فرس نهر وتمساح للفوز بجاموس بري كان “لسوء حظه” يشرب الماء على حافة النهر. تمكن الأسترالي نيل جودي (60 عاماً) خلال رحلة سفاري من توثيق لحظات المعركة الضارية التي وقعت بين فرس النهر والتمساح بينما كان جلد الجاموس البري يتمزق تدريجياً على مدى ساعة كاملة، إلى أن أنقذه التمساح بعضة قاتلة في عنقه بعدما فاز بالغنيمة وأبعد فرس النهر عن المكان.

ونشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية الصور التي تظهر تفاصيل المعركة التي اندلعت بقدوم الجاموس إلى حافة النهر لشرب الماء، إذ تحرك التمساح بخفة وجذبه من رأسه إلى داخل النهر.

وفي حين كان الجاموس يقاوم أنياب التمساح، جاء فرس نهر طامعاً في الغنيمة الضخمة، ودارت لمدة ساعة معركة ثلاثية لا تصدق، كانت الفريسة خلالها تقاوم يائسة للنجاة في الوقت الذي كانت تتمزق بين فكي فرس النهر وأنياب التمساح.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

عودة الى الأعلى


Continue reading…

 

طقس الإمارات: ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة

image
(من الأرشيف)
الجمعة 22 مايو 2015 / 10:46
24 – أبوظبي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم الجمعة غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً على بعض المناطق، مع تواصل ارتفاع درجات الحرارة، فيما تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، وتنشط أحياناً على بعض المناطق، في حين تزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل وصباح الغد الباكر على بعض المناطق الساحلية. وتتسم حالة الطقس خلال اليومين القادمين السبت والأحد بجو غائمٍ جزئياً ومغبر أحياناً على بعض المناطق، في حين تواصل درجات الحرارة ارتفاعها، وتكون الرياح معتدلة السرعة بوجة عام، وتنشط أحياناً لتصبح مثيرة للأتربة والغبار على المناطق المكشوفة.

 وتترواح درجات الحرارة العظمى بين 29 و40 درجة على المناطق الداخلية والساحلية، وترتفع نسبة الرطوبة النسبة في الطقس لتصل إلى ما بين 55 و95% على المناطق الساحلية والداحلية.

عودة الى الأعلى


Continue reading…

 

تعرف علي قصة النصاب الذى باع ترام القاهرة !

مصر أم العجائب.. فلدينا نحن أهلها العديد من القصص الفكاهية والنوادر والطرائف الظريفة والكثير من المضحكات، فهل تتذكرون فيلم العتبة الخضراء؟، وهل تتذكرون واقعة بيع التروماي؟، هل تعتقدون أن هناك ثمة رابط بينهما؟!..

حسناً، من المؤكد أن جميعنا شاهد فيلم «العتبة الخضراء»، والذى تم إنتاجه فى عام 1959م، ليقوم ببطولته فنان الكوميديا الراحل «إسماعيل يس»، وأصيب أثناء المشاهدة بنوبات من الضحك الهيستري علي القروى الساذج البسيط، الذى أستغله أحد النصابين البارعين؛ ليبيع له «ميدان عديلة – العتبة الخضرة سابقًا» في أطرف عملية نصب حدثت وقائعها علي الشاشة الفضية.

ومن المُؤكد أيضاً أن جميعنا سمع بالمثل الشعبي القائل ( عامل زي اللي أشتري التروماي ) كدلالة علي الوقوع في شباك عملية نصب واحتيال، ولم يخطر ببال أيًا منا أثناء مشاهدته للفيلم أو سماعه للمثل الشعبي، أن قصة الفيلم مستمدة من حكاية قديمة حدث قديمًا في مصر، وتندر أهلها بها في أمثالهم وحكاياتهم الشعبية.

إنها ليست مزحة؛ بل واقعة حقيقة، حدثت بالفعل تقريبًا في عام 1946م، بين نصاب شاب يُدعى رمضان أبو زيد العبد، اعتبر فيما بعد واحد من أشهر النصابين في مصر، وشاب قروي بسيط يُدعى «حفظ الله سليمان»؛ لتكتب لكلاهما الخلود الأول كأفضل وأذكى وأشهر نصاب، والثاني كساذج قروى شهدته المحروسة، وأول شخص يشترى الترام في العالم.


Continue reading…

 

السجن لزوجين سرقا حسابات بنكية لضحايا الطائرة الماليزية

image
فقدت الطائرة الماليزية يوم 8 مارس (آذار) العام الماضي بعد إقلاعها من مطار كوالالمبور (أرشيفية)
الجمعة 22 مايو 2015 / 11:42
24 – د ب أ

قضت محكمة ماليزية بحبس زوجين بتهمة سرقة حسابات بنكية تخص ضحايا حادث طائرة شركة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة. أفادت تقارير إخبارية اليوم الجمعة بأن المحكمة قضت بسجن الموظفة المصرفية السابقة نور شيلا كانان (34 عاماً) لمدة 6 سنوات بعد اعترافها بالاستيلاء بشكل غير قانوني على 77530 رينجت (21600 دولار) من حسابات مصرفية خاصة بركاب الطائرة المفقودة.

ونقلت صحيفة “ستار” عن قاضي المحكمة نورشاريدا أوانج قوله “أتمنى أن تشعري بالندم وتعتبري عقوبة السجن بمثابة درس”. وأضاف “من الخطأ البالغ أن يقوم موظفي مصرفي بتحويل وسحب أموال يملكها عملاؤه.. فإنك تستغلين الثقة التي منحوها لك”.

وكان بشير أحمد مولى زوج المتهمة قد عوقب بالسجن 4 سنوات وثلاث ضربات بالعصا بعد اعترافه بارتكاب 4 جرائم سرقة حيث استولى على 7650 رينجت من الحساب المصرفي لأحد ركاب الطائرة.

وفقدت الطائرة الماليزية يوم 8 مارس (آذار) العام الماضي بعد إقلاعها من مطار كوالالمبور الدولي في ماليزيا في طريقها إلى الصين.

عودة الى الأعلى


Continue reading…

 

فتش هاتف زوجته فمنحتها المحكمة الطلاق للتعدي

image
(من الأرشيف)
الجمعة 22 مايو 2015 / 12:10
24 – عجمان -صفوان ابراهيم

ينشر 24 كل يوم جمعة قضية من أوراق المحامية الإماراتية “أم راشد”، تطلعنا فيها على مجموعة من الموضوعات اللافتة التي تتصل بخلافات أسرية واجتماعية متنوعة. وفي قضية طلاق تعد غريبة من نوعها، قالت أم راشد إن مواطنة إماراتية رفعت قضية طلاق على زوجها لأنه يقوم بتفتيش هاتفها المحمول دائماً وأكثر من مرة، والغريب بالقصة أن القاضي وافق على طلبها ومنحها الطلاق، إذ اعتبر أن مسألة تفتيش الهاتف المحمول هو تعد على الحياة الشخصية للزوجة.

عودة الى الأعلى


Continue reading…

 

لا تفوتكم هذي الأخبار: